توجيه أسترالاسيا نحو النجاح: سؤال وجواب مع كريغ ماكفارلين، نائب الرئيس لمنطقة أستراليا وجنوب شرق آسيا

توجيه أسترالاسيا نحو النجاح: سؤال وجواب مع كريغ ماكفارلين، نائب الرئيس لمنطقة أستراليا وجنوب شرق آسيا


كريغ ماكفارلين

كريغ ماكفارلين

إن الاختبارات التي نقدمها في بيرسون فيو لها تأثير مباشر وإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى دفع عجلة التقدم ومساعدة عملائنا على تحقيق التوقعات في مجالاتهم. في هذه السلسلة، نلقي نظرة أعمق على الطرق التي نحقق بها ذلك، من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف أقسام شركتنا يُحدثون تأثيرًا دائمًا في مجال معين من التقييمات.

نتحدث هذه المرة إلى كريغ ماكفارلين، نائب الرئيس لمنطقة أستراليا وجنوب شرق آسيا. يقود كريغ المقيم في أستراليا أعمالنا في هذه المنطقة ذات الأهمية الإستراتيجية، مع فريق يضم أكثر من 150 موظفًا من موظفي بيرسون فيو في جميع الوظائف بما في ذلك مراكز الاختبار والدعم المؤسسي وخدمات العملاء

س. كريغ، هل يمكنك وصف دورك في بيرسون فيو بإيجاز؟

إن دوري متعدد الجوانب ويختلف من يوم إلى آخر. بصفتي أحد كبار القادة في منطقتنا، فإنني أعمل بشكل متعدد الوظائف داخل شركة بيرسون فيو ومجموعة بيرسون الأوسع نطاقًا لدعم تقديم أفضل النتائج إلى عملائنا ومرشحيهم وبرامجهم وشركتنا، مع تعزيز ثقافة الدعم والتطوير لفرق بيرسون فيو المثابرة.

س. ما الذي يثير حماسك أو يلهمك في منطقتك، في ما يتعلق بالفرص أو التطورات؟

لقد قضيت الخمس عشرة سنة الماضية وأنا أعمل في كثير من البلدان، لكنني أمضيت معظم ذلك الوقت في جنوب شرق آسيا، حيث شهدت حدوث تغيرات جذرية. ولا ينبغي الاستهانة بديناميكية هذه المنطقة سريعة النمو. لقد زاد فيروس كوفيد من معدل التطور السريع لاعتماد نهج للمشاركة والتعلم والتقييم عبر الإنترنت، وهذا، إلى جانب الاحترافية المتزايدة في القطاعات والمجالات، يُشكِّل وقتًا مثيرًا جدًا بالنسبة إلى بيرسون فيو.

لطالما ألهمتني سرعة التطوير في جنوب شرق آسيا. لقد كان العزم التام لقطاعات الرعاية الصحية والقطاعات الطبية على الاستمرار في ضمان توفير الإمدادات الكافية من الاختصاصيين في السوق الأسترالية والنيوزيلندية في أثناء فترة كوفيد مصدر إلهام كبيرًا لي ولفريقي.

—كريغ ماكفارلين

لا شك في أن الشراكة مع عملائنا في المجال الطبي ومجال الرعاية الصحية لتقديم الاختبارات بنجاح إلى كل مرشح محتمل خلال فترة كوفيد كانت أمرًا صعبًا، لكنه قابل للتحقيق بفضل نموذج خدمة العملاء والدعم القوي إلى جانب التكنولوجيا الرائدة في السوق والدراية بالمجال. يبلغ عدد سكان منطقتنا 725 مليون شخص تقريبًا، أي أكبر من عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة المتحدة مجتمعة.

س. صِف لنا بإيجاز يومًا عاديًا.

لا يوجد حقًا ما يسمَّى يومًا عاديًا في ما يتعلق بالدور الذي أقوم به. أكون متوفرًا للاستجابة لاحتياجات عملائنا وعملنا وفريقنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. قد تكون هناك حاجة إلى حل مشكلة لأحد العملاء أو الاستجابة لتغيير تنظيمي جديد يؤثر في عملائنا أو أعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، ثمة مناقشات عديدة مع العملاء، وعلى المستوى الداخلي أعقد كل يوم اجتماعات في أي وقت من الساعة 5:00 صباحًا إلى ما بعد منتصف الليل حسب الحاجة للتواصل مع فرقنا على مستوى العالم. ويمكن أن أكون على متن طائرة في طريقي لمقابلة عملاء أو لزيارة مركز PPC، أو في مؤتمر مع فريق تطوير الأعمال لدينا، أو أعمل على تطوير إستراتيجية طويلة الأمد لعملائنا وشركتنا. أنا أعمل عن كثب مع جميع مديري البرامج لدينا لضمان أنني على دراية بالتقدم الذي يتم إحرازه في ما يتعلق ببرامج العملاء وأن بوسعي تقديم الدعم سريعًا حسب الحاجة. ثمة نشاطان ثابتان أقوم بهما كل يوم عندما أعمل من المنزل، وهما ممارسة التمارين الرياضية وقضاء بعض الوقت مع الخيول في مزرعتي في فيكتوريا الإقليمية.

س. لقد واجهت منطقتك عددًا من التحديات على مدار السنوات القليلة الماضية، لكنك تمكنت من توجيه السفينة عبر العاصفة. ما أهم الدروس التي تعلمتها من هذه الفترة؟

تبادر إلى ذهني شعار من أيام أشبال الكشافة وهو "كن مستعدًا!" ومع ذلك، خلال ذروة جائحة كوفيد في المنطقة، ورغم بذلنا قصارى جهدنا للاستعداد لكل احتمال يمكن تصوره، فسرعان ما تعلمنا أنه دائمًا ما سيحدث أمر غير متوقع.

—كريغ ماكفارلين

لقد تكيفنا على الاستجابة السريعة للغاية للبيئات المتغيرة، وأنا فخور للغاية بكيفية تعاون فريقنا بأكمله مع عملائنا لتقديم كل اختبار إلى كل مرشح محتمل طوال فترة الجائحة.

خلال فترات الإغلاق الشامل، أجرت حكومة واحدة فقط من الحكومات العديدة في منطقتنا 45 تغييرًا على اللوائح خلال 60 يومًا فقط، ما أثر في عملية تقديم الاختبارات. ضاعِف ذلك بقدر عدد الهيئات الحكومية في منطقتنا وستبدأ في فهم التعقيدات التي واجهها عملاؤنا وفرقنا. إن التفاعل السريع مع عملائنا واتخاذ قرارات تعاونية واتخاذ إجراءات لتقديم برامج الاختبار المهمة هذه بنجاح أمر يشعرني بالفخر الشديد.

س. باختصار، ما الذي تأمل في تحقيقه خلال السنوات القليلة المقبلة؟

يتلخص دوري في الحفاظ على ثبات السفينة إلى أقصى حد للخروج من دوامة الجائحة وإدراك إمكانات النمو الناتجة في أعقاب الجائحة. سأعمل بشكل تعاوني مع كل عميل، وأقدم خدمة وتفاعلاً يتسمان بالشفافية وسهولة الوصول مع توفير أعلى جودة ممكنة. يُعَد نمو عملائنا بدوره نموًا لنا وبصفتي قائدًا يركز على العملاء، سأدفع فرقنا لتحقيق أفضل ما يمكن لبرامج عملائنا. وآمل أيضًا أن أوفر خدمة بيرسون فيو ومنتجاتها في مزيد من بلدان جنوب شرق آسيا، إلى جانب جذب شركاء جدد إلى أسواقنا في منطقة أوقيانوسيا. لدينا بعض التطورات الرائعة المخطط لها والجاري تنفيذها، وأنا متحمس للغاية لإدخالها إلى منطقتنا.

س. يتمثل دورك في الإشراف على سوق كبيرة جدًا مع فريق مترابط وعالي الاستجابة. كيف تقود هذه الفرق لضمان استمرارنا في تقديم خدمات مميزة إلى عملائنا؟

في البداية، من المهم أن ندرك أننا جميعًا في رحلة: كل سوق وأقسام بيرسون الأخرى وبيرسون فيو وكل عضو في فريق فيو وكل عميل وبرنامج عميل وعضو في فريق العميل وكل مرشح… والقائمة تطول. كيف نساعد على تسريع كل رحلة؟ كيف يمكنني العمل بشكل تعاوني لفهم كل موقف وكل رحلة، وكيف يمكننا العمل معًا لتحقيق تسريع الأهداف وإنجازها؟ هذا هو الأساس الذي تقوم عليه قيادتي؛ فهم الرحلات واحترامها والتوفيق بينها.

تختلف كل رحلة عن الأخرى. لقد مررت في حياتي برحلة صعبة لكنها مثمرة للغاية وأدرك قيمة الأشياء الصغيرة، والطريقة التي تؤدي بها إلى تحقيق التميز الشامل الذي يحفز بدوره تحقيق الإمكانات الكاملة.

—كريغ ماكفارلين

لقد عملت مع كثير من القادة المختلفين، بعضهم جيد وبعضهم ليس كذلك، لكن مع كل خطوة في رحلتي حرصت على التعلم، وهذا هو أساس النهج الذي أتبعه. أقدم الإرشاد والدعم وأتخذ قرارات تحقق التوازن بين مصالح كل أصحاب المصالح المعنيين على النحو الأفضل.

س. ما أكثر إنجاز تفخر به بالنيابة عن الشركة؟

إنني فخور للغاية بالقيمة التي يقدمها كل عضو من أعضاء فريق بيرسون فيو الذي يدعم منطقتنا إلى عملائنا ومرشحينا. وأدرك مقدار العمل الشاق الذي تقوم به فرقنا ليلاً ونهارًا لضمان النجاح في تقديم برنامج الاختبار الخاص بكل عميل. إننا نقدم مستوى دعم وخدمة لا مثيل لهما في مجالنا. وسنبذل كل ما في وسعنا لجعل البرنامج ناجحًا. هذا العمل الشاق المستمر هو أكثر ما أفتخر به. فالعمل الشاق المستمر يؤدي إلى تحقيق النمو والنجاح.


About Pearson VUE

Pearson VUE has been a pioneer in the computer-based testing industry for decades, delivering more than 16 million certification and licensure exams annually in every industry from academia and admissions to IT and healthcare. We are the global leader in developing and delivering high-stakes exams via the world's most comprehensive network of nearly 20,000 highly secure test centers as well as online testing in over 180 countries. Our leadership in the assessment industry is a result of our collaborative partnerships with a broad range of clients, from leading technology firms to government and regulatory agencies. For more information, please visit PearsonVUE.com.

Media contact

Greg Forbes, Global PR & Communications Manager
+44 (0) 7824 313448
greg.forbes@pearson.com
كريغ ماكفارلين

كريغ ماكفارلين

إن الاختبارات التي نقدمها في بيرسون فيو لها تأثير مباشر وإيجابي في المجتمعات في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى دفع عجلة التقدم ومساعدة عملائنا على تحقيق التوقعات في مجالاتهم. في هذه السلسلة، نلقي نظرة أعمق على الطرق التي نحقق بها ذلك، من خلال التحدث إلى أشخاص من مختلف أقسام شركتنا يُحدثون تأثيرًا دائمًا في مجال معين من التقييمات.

نتحدث هذه المرة إلى كريغ ماكفارلين، نائب الرئيس لمنطقة أستراليا وجنوب شرق آسيا. يقود كريغ المقيم في أستراليا أعمالنا في هذه المنطقة ذات الأهمية الإستراتيجية، مع فريق يضم أكثر من 150 موظفًا من موظفي بيرسون فيو في جميع الوظائف بما في ذلك مراكز الاختبار والدعم المؤسسي وخدمات العملاء

س. كريغ، هل يمكنك وصف دورك في بيرسون فيو بإيجاز؟

إن دوري متعدد الجوانب ويختلف من يوم إلى آخر. بصفتي أحد كبار القادة في منطقتنا، فإنني أعمل بشكل متعدد الوظائف داخل شركة بيرسون فيو ومجموعة بيرسون الأوسع نطاقًا لدعم تقديم أفضل النتائج إلى عملائنا ومرشحيهم وبرامجهم وشركتنا، مع تعزيز ثقافة الدعم والتطوير لفرق بيرسون فيو المثابرة.

س. ما الذي يثير حماسك أو يلهمك في منطقتك، في ما يتعلق بالفرص أو التطورات؟

لقد قضيت الخمس عشرة سنة الماضية وأنا أعمل في كثير من البلدان، لكنني أمضيت معظم ذلك الوقت في جنوب شرق آسيا، حيث شهدت حدوث تغيرات جذرية. ولا ينبغي الاستهانة بديناميكية هذه المنطقة سريعة النمو. لقد زاد فيروس كوفيد من معدل التطور السريع لاعتماد نهج للمشاركة والتعلم والتقييم عبر الإنترنت، وهذا، إلى جانب الاحترافية المتزايدة في القطاعات والمجالات، يُشكِّل وقتًا مثيرًا جدًا بالنسبة إلى بيرسون فيو.

لطالما ألهمتني سرعة التطوير في جنوب شرق آسيا. لقد كان العزم التام لقطاعات الرعاية الصحية والقطاعات الطبية على الاستمرار في ضمان توفير الإمدادات الكافية من الاختصاصيين في السوق الأسترالية والنيوزيلندية في أثناء فترة كوفيد مصدر إلهام كبيرًا لي ولفريقي.

—كريغ ماكفارلين

لا شك في أن الشراكة مع عملائنا في المجال الطبي ومجال الرعاية الصحية لتقديم الاختبارات بنجاح إلى كل مرشح محتمل خلال فترة كوفيد كانت أمرًا صعبًا، لكنه قابل للتحقيق بفضل نموذج خدمة العملاء والدعم القوي إلى جانب التكنولوجيا الرائدة في السوق والدراية بالمجال. يبلغ عدد سكان منطقتنا 725 مليون شخص تقريبًا، أي أكبر من عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمملكة المتحدة مجتمعة.

س. صِف لنا بإيجاز يومًا عاديًا.

لا يوجد حقًا ما يسمَّى يومًا عاديًا في ما يتعلق بالدور الذي أقوم به. أكون متوفرًا للاستجابة لاحتياجات عملائنا وعملنا وفريقنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. قد تكون هناك حاجة إلى حل مشكلة لأحد العملاء أو الاستجابة لتغيير تنظيمي جديد يؤثر في عملائنا أو أعمالنا. بالإضافة إلى ذلك، ثمة مناقشات عديدة مع العملاء، وعلى المستوى الداخلي أعقد كل يوم اجتماعات في أي وقت من الساعة 5:00 صباحًا إلى ما بعد منتصف الليل حسب الحاجة للتواصل مع فرقنا على مستوى العالم. ويمكن أن أكون على متن طائرة في طريقي لمقابلة عملاء أو لزيارة مركز PPC، أو في مؤتمر مع فريق تطوير الأعمال لدينا، أو أعمل على تطوير إستراتيجية طويلة الأمد لعملائنا وشركتنا. أنا أعمل عن كثب مع جميع مديري البرامج لدينا لضمان أنني على دراية بالتقدم الذي يتم إحرازه في ما يتعلق ببرامج العملاء وأن بوسعي تقديم الدعم سريعًا حسب الحاجة. ثمة نشاطان ثابتان أقوم بهما كل يوم عندما أعمل من المنزل، وهما ممارسة التمارين الرياضية وقضاء بعض الوقت مع الخيول في مزرعتي في فيكتوريا الإقليمية.

س. لقد واجهت منطقتك عددًا من التحديات على مدار السنوات القليلة الماضية، لكنك تمكنت من توجيه السفينة عبر العاصفة. ما أهم الدروس التي تعلمتها من هذه الفترة؟

تبادر إلى ذهني شعار من أيام أشبال الكشافة وهو "كن مستعدًا!" ومع ذلك، خلال ذروة جائحة كوفيد في المنطقة، ورغم بذلنا قصارى جهدنا للاستعداد لكل احتمال يمكن تصوره، فسرعان ما تعلمنا أنه دائمًا ما سيحدث أمر غير متوقع.

—كريغ ماكفارلين

لقد تكيفنا على الاستجابة السريعة للغاية للبيئات المتغيرة، وأنا فخور للغاية بكيفية تعاون فريقنا بأكمله مع عملائنا لتقديم كل اختبار إلى كل مرشح محتمل طوال فترة الجائحة.

خلال فترات الإغلاق الشامل، أجرت حكومة واحدة فقط من الحكومات العديدة في منطقتنا 45 تغييرًا على اللوائح خلال 60 يومًا فقط، ما أثر في عملية تقديم الاختبارات. ضاعِف ذلك بقدر عدد الهيئات الحكومية في منطقتنا وستبدأ في فهم التعقيدات التي واجهها عملاؤنا وفرقنا. إن التفاعل السريع مع عملائنا واتخاذ قرارات تعاونية واتخاذ إجراءات لتقديم برامج الاختبار المهمة هذه بنجاح أمر يشعرني بالفخر الشديد.

س. باختصار، ما الذي تأمل في تحقيقه خلال السنوات القليلة المقبلة؟

يتلخص دوري في الحفاظ على ثبات السفينة إلى أقصى حد للخروج من دوامة الجائحة وإدراك إمكانات النمو الناتجة في أعقاب الجائحة. سأعمل بشكل تعاوني مع كل عميل، وأقدم خدمة وتفاعلاً يتسمان بالشفافية وسهولة الوصول مع توفير أعلى جودة ممكنة. يُعَد نمو عملائنا بدوره نموًا لنا وبصفتي قائدًا يركز على العملاء، سأدفع فرقنا لتحقيق أفضل ما يمكن لبرامج عملائنا. وآمل أيضًا أن أوفر خدمة بيرسون فيو ومنتجاتها في مزيد من بلدان جنوب شرق آسيا، إلى جانب جذب شركاء جدد إلى أسواقنا في منطقة أوقيانوسيا. لدينا بعض التطورات الرائعة المخطط لها والجاري تنفيذها، وأنا متحمس للغاية لإدخالها إلى منطقتنا.

س. يتمثل دورك في الإشراف على سوق كبيرة جدًا مع فريق مترابط وعالي الاستجابة. كيف تقود هذه الفرق لضمان استمرارنا في تقديم خدمات مميزة إلى عملائنا؟

في البداية، من المهم أن ندرك أننا جميعًا في رحلة: كل سوق وأقسام بيرسون الأخرى وبيرسون فيو وكل عضو في فريق فيو وكل عميل وبرنامج عميل وعضو في فريق العميل وكل مرشح… والقائمة تطول. كيف نساعد على تسريع كل رحلة؟ كيف يمكنني العمل بشكل تعاوني لفهم كل موقف وكل رحلة، وكيف يمكننا العمل معًا لتحقيق تسريع الأهداف وإنجازها؟ هذا هو الأساس الذي تقوم عليه قيادتي؛ فهم الرحلات واحترامها والتوفيق بينها.

تختلف كل رحلة عن الأخرى. لقد مررت في حياتي برحلة صعبة لكنها مثمرة للغاية وأدرك قيمة الأشياء الصغيرة، والطريقة التي تؤدي بها إلى تحقيق التميز الشامل الذي يحفز بدوره تحقيق الإمكانات الكاملة.

—كريغ ماكفارلين

لقد عملت مع كثير من القادة المختلفين، بعضهم جيد وبعضهم ليس كذلك، لكن مع كل خطوة في رحلتي حرصت على التعلم، وهذا هو أساس النهج الذي أتبعه. أقدم الإرشاد والدعم وأتخذ قرارات تحقق التوازن بين مصالح كل أصحاب المصالح المعنيين على النحو الأفضل.

س. ما أكثر إنجاز تفخر به بالنيابة عن الشركة؟

إنني فخور للغاية بالقيمة التي يقدمها كل عضو من أعضاء فريق بيرسون فيو الذي يدعم منطقتنا إلى عملائنا ومرشحينا. وأدرك مقدار العمل الشاق الذي تقوم به فرقنا ليلاً ونهارًا لضمان النجاح في تقديم برنامج الاختبار الخاص بكل عميل. إننا نقدم مستوى دعم وخدمة لا مثيل لهما في مجالنا. وسنبذل كل ما في وسعنا لجعل البرنامج ناجحًا. هذا العمل الشاق المستمر هو أكثر ما أفتخر به. فالعمل الشاق المستمر يؤدي إلى تحقيق النمو والنجاح.